الجلسة الأولى 12.00-13.00 (قاعة 1)

إدارة الجلسة: أ.د. صوما بو جوده - الجامعة الأميركية في بيروت

           

Effective methodologies for teaching AI and its tools for students at the faculty of Education

ابراهيم الكبي، نينات كامل، نهى حصني - الجامعة اللبنانية 

         

Fostering Creativity Via AI Robotics 

أم البنين جمالي - جامعة نوتنغهام - المملكة المتحدة

 

Exploring the potential of using an AI large language model for automated scoring systems: a case study on web development

جيلبير صوما، سمر زيتون، اليان يوسف - الجامعة اللبنانية

 

AI in education: Fostering inclusive learning environments- 

ميراي شدياق الحاج - الجامعة اللبنانية

الجلسة الثانية 12.00-13.00 (قاعة 2)

إدارة الجلسة: أ.د. غانيا زغيب - جامعة البلمند 

                   

AI-Driven Educational Paradigms: Opportunities and Challenges, and Ethical considerations in Teaching and Learning

غنى بدوي، حبيب بدوي، سحر الشاعر -  الجامعة اللبنانية - الجامعة الأميركية في بيروت

 

AI practices in Lebanese secondary schools: Opportunities and threats on the teacher-learner relationship 

سناء شهيب، إيمان شعبان - الجامعة اللبنانية

 

The role of the Artificial Intelligence in fostering personalized learning for students with learning disabilities

لارا شمعون - الجامعة اللبنانية  

 

AI in personalized learning for secondary classes

 ليال مرعي، آية مرعي - الجامعة اللبنانية

الجلسة الثالثة  12.00-13.00 (قاعة 3)

إدارة الجلسة: أ.د. ريما بحوث - الجامعة اللبنانية الأميركية

    

Ethical use of generative AI among Lebanese university faculty of education master's students

حسن مقداد - الجامعة اللبنانية

           

Attitudes, knowledge and perspectives on the ethics of AI use among researchers on education in the Lebanese University

رباب حطيط، ايمان خليل - الجامعة اللبنانية      

           

Perception of teachers' career in the AI era, opportunities, and threats

فريد قاصوف - الجامعة اللبنانية 

           

Integration of ChatGPT in 5E inquiry model and its impact in learning biology

زينة حداد، ايمان أبو علي - الجامعة اللبنانية

الجلسة الرابعة 13.00-14.00 (قاعة 1)

إدارة الجلسة: أ.د. حسّان خشفة - الجامعة اللبنانية الدولية

         

فاعلية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في وضع خطة بحث في مادة منهجية البحث التربوي

ايمان عباس، رندا ميقاتي - جامعة طرابلس

                     

Teachers' opinions on integrating robotics in STEM education for elementary learners

فاتن ادلبي - الجامعة اللبنانية   

         

The effects of magicschool.ai use on the achievement of dyslexic students on achievement in science

فاطمة حيدر - الجامعة اللبنانية

 

دور بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي (Chatgpt-4 & Gemini) في تطوير الاستبانة في البحوث التربوية وتحكيمها

محيي الدين عيد، سكارلت صراف - الجامعة اللبنانية

الجلسة الخامسة 13.00-14.00 (قاعة 2)

إدارة الجلسة: أ.د. وليد حمود - جامعة العلوم والآداب اللبنانية

 

توطين تطبيقات الذكاء الاصطناعي ببرامج إعداد معلمة الطفولة المبكرة في ضوء متطلبات العصر الرقمي

 حسام عمر - جامعة دمنهور - مصر    

 

تقييم الأداء التربوي لثلاث أدوات للذكاء الاصطناعي 3.5 ChatGPT،ChatGPT 4  وGemini في إعداد خطة درس رياضيات

جميلة بلوط - الجامعة اللبنانية

         

فعاليّة إعداد وتدريب المعلمين بإستخدام تقنيات الذّكاء الإصطناعيّ الفرص والتّحديات

غسان جابر، أحمد عبود، فاطمة رحال - الجامعة الإسلامية - الجامعة اللبنانية - جامعة ليموج الفرنسية

         

مهارات التواصل الفعال في التعليم المدمج: تحديات وفرص وآفاق في زمن الذكاء الاصطناعي

ندين حيدر - الجامعة اللبنانية

الجلسة السادسة 13.00-14.00 (قاعة 3)

إدارة الجلسة: أ.د. فادي الحاج - جامعة القديس يوسف

         

L'IA au service de l'enseignement-apprentissage de la poésie française

إميلي شماس فيعاني - جامعة البلمند

 L'intelligence artificielle au service de l'évaluation

عادل المدحي - جامعة ابن زهر - المغرب        

 

L'intelligence artificielle dans l'enseignement / apprentissage de la langue française

 ميراي رياشي - جامعة البلمند

 

L'intelligence artificielle au service de l'enseignement de la linguistique et des langues

هيثم قطب - الجامعة اللبنانية

الجلسة السابعة 15.00-16.00(قاعة 1)

إدارة الجلسة: أ.د. جنان بلوط - الجامعة اللبنانية

 

إيتيقا الذكاء الاصطناعي وحقوق الطفل: نحو بيئة رقمية أخلاقية وآمنة

أيوب حمدي - جامعة جندوبة - تونس   

 

الذكاء الاصطناعي ودوره في تحسين العملية التعليمية

بيان كمال الدين - جامعة القديس يوسف

 

قياس أهمية تقنية الذكاء الاصطناعي وتحديات تطبيقها في العملية التعليمية: دراسة ميدانية على عينة من طلبة الماجستير في جامعة المدينة في لبنان

عدنان يعقوب - الجامعة الإسلامية في لبنان      

         

تأثير الذكاء الإصطناعي من خلال تطبيق شات جبتي في مهارة التعبير الكتابي لدى تلامذة الصف الثاني ثانوي، دراسة حالة في مدرسة رسمية

ضياء عواد - الجامعة اللبنانية

الجلسة الثامنة 15.00-16.00 (قاعة 2)

إدارة الجلسة: أ.د. سكارلت صراف - الجامعة اللبنانية

         

ضوابط وأخلاقيات استخدام الذكاء الإصطناعي في مجال التربية والتعليم والبحث العلمي

أمل أبو غنام - الجامعة اللبنانية           

 

Etude des opinions des élèves de seconde sur l'impact du ChatGPT sur leur degré d’apprentissage des échanges gazeux photosynthétiques

غادة حرب - الجامعة اللبنانية

 

العلم والأثر تعليم اللغة العربية على ضوء الذكاء الاصطناعي

 ليلى أبو شقرا طربيه - الجامعة اللبنانية

           

أهمية استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعليم مادة الجغرافيا

منى يونس - الجامعة اللبنانية

الجلسة التاسعة 15.00-16.00 ( قاعة 3)

إدارة الجلسة: أ.د. وجيهة صميلي - الجامعة اللبنانية

         

درجة توظيف الأساتذة الجامعيين في لبنان لتطبيقات الذكاء الاصطناعي

الفيصل الهنداسي، توفيق حداد، بولا أبو طايع - الجامعة اللبنانية - سلطنة عُمان

 

واقع مديري مدارس عالية الرّسمية: توجّهاتهم نحو الذّكاء الاصطناعيّ وتطبيقاته في التّعليم والتّحديات التي تعيق تطبيقه

فاتن حمزة - الجامعة اللبنانية

 

دور توظيف الذكاء الاصطناعي في تعزيز العملية التعليمية لدى معلمي المدارس

ملاك ترحيني - الجامعة اللبنانية

 

دور المناهج التعليمية في اكساب الطلاب المهارات الرقمية لمواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي

فيولا مخزوم، زينب عجمي - الجامعة الإسلامية في لبنان

الجلسة العاشرة : 16.00-16.45 ( قاعة 1)

إدارة الجلسة: أ.د. بولا أبو طايع - الجامعة اللبنانية

                            

Unveiling the impact of ChatGPT on mathematical dialogue and engagement: A thematic case study

آمنة حجازي - الجامعة اللبنانية 

         

Perceptions et efficacité de l'intelligence artificielle pour les élèves du cycle secondaire secondaire

ربيكا ابورجس - الجامعة اللبنانية

                                               

The effectiveness and challenges of Chat GPT use on Students' learning and engagement from science teachers' perspective

ميسون زيدان، إيمان خليل - الجامعة اللبنانية

الجلسة الحادية عشر 16.00-16.45  (قاعة 2)

إدارة الجلسة: أ.د. مريم رعد - الجامعة اللبنانية

         

Acceptance to students' adoption of artificial intelligence in Lebanese higher education

سحر حراجلي - الجامعة اللبنانية

The Necessity of Integrating Artificial Intelligence Literacy into School Curricula

ندى الخنسا - الجامعة اللبنانية  

Exploring secondary cycle school students' ethical and responsible use of AI in Lebanon

وفيقة جباوي - الجامعة اللبنانية

الجلسة الثانية عشر 16.00-16.45 (قاعة 3)

إدارة الجلسة: أ.د. رندا النابلسي - الجامعة اللبنانية

         

اتجاهات طلاب الجامعات والباحثين التربويين نحو الذكاء الاصطناعي ومدى استخدامهم له في البحث التربوي

ربيعة إسماعيل، زينب إسماعيل - جامعة القديس يوسف

         

مدى توافر متطلبات توظيف الذكاء الاصطناعي في مدارس لبنان من وجهة نظر المعلّمين والمعلّمات

عادل الجردي، الفيصل الهنداسي - الجامعة اللبنانية- سلطنة عُمان

         

أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي في حقل التربية والتعليم

محمد السيلاوي - الجامعة الاسلامية في العراق