Effective methodologies for teaching AI and its tools for
students at the faculty of Education
ابراهيم
الكبي، نينات
كامل، نهى
حصني - الجامعة
اللبنانية
Fostering Creativity Via AI
Robotics
أم
البنين جمالي
- جامعة نوتنغهام
- المملكة
المتحدة
Exploring the potential of
using an AI large language model for automated scoring systems: a case study on
web development
جيلبير
صوما، سمر
زيتون، اليان
يوسف - الجامعة
اللبنانية
AI in education: Fostering
inclusive learning environments-
ميراي
شدياق الحاج -
الجامعة
اللبنانية
غنى بدوي،
حبيب بدوي،
سحر الشاعر -
الجامعة اللبنانية
- الجامعة
الأميركية في
بيروت
سناء
شهيب، إيمان
شعبان -
الجامعة
اللبنانية
لارا
شمعون -
الجامعة
اللبنانية
AI
in personalized learning for secondary classes
ليال
مرعي، آية
مرعي -
الجامعة
اللبنانية
Ethical use of
generative AI among Lebanese university faculty of education master's students
رباب
حطيط، ايمان
خليل -
الجامعة
اللبنانية
Perception of
teachers' career in the AI era, opportunities, and threats
فريد
قاصوف -
الجامعة
اللبنانية
Integration of
ChatGPT in 5E inquiry model and its impact in learning biology
زينة
حداد، ايمان
أبو علي -
الجامعة
اللبنانية
فاعلية
تطبيقات
الذكاء
الاصطناعي في
وضع خطة بحث
في مادة
منهجية البحث
التربوي
ايمان
عباس، رندا
ميقاتي -
جامعة طرابلس
Teachers' opinions on integrating robotics in STEM education
for elementary learners
فاتن
ادلبي -
الجامعة
اللبنانية
The effects of magicschool.ai use on the achievement of
dyslexic students on achievement
in science
فاطمة
حيدر -
الجامعة
اللبنانية
محيي
الدين عيد،
سكارلت صراف -
الجامعة
اللبنانية
توطين
تطبيقات
الذكاء
الاصطناعي
ببرامج إعداد
معلمة
الطفولة
المبكرة في
ضوء متطلبات العصر
الرقمي
حسام
عمر - جامعة
دمنهور -
مصر
جميلة
بلوط -
الجامعة
اللبنانية
فعاليّة
إعداد وتدريب
المعلمين
بإستخدام تقنيات
الذّكاء
الإصطناعيّ
الفرص
والتّحديات
غسان
جابر، أحمد
عبود، فاطمة
رحال -
الجامعة الإسلامية
- الجامعة
اللبنانية -
جامعة ليموج الفرنسية
مهارات
التواصل
الفعال في
التعليم
المدمج: تحديات
وفرص وآفاق في
زمن الذكاء
الاصطناعي
L'IA au service de l'enseignement-apprentissage de la poésie française
إميلي
شماس فيعاني -
جامعة
البلمند
L'intelligence artificielle au service de l'évaluation
عادل
المدحي -
جامعة ابن زهر
-
المغرب
L'intelligence artificielle dans l'enseignement / apprentissage de la langue française
ميراي
رياشي - جامعة
البلمند
L'intelligence artificielle au service de l'enseignement de la linguistique et des langues
إيتيقا
الذكاء
الاصطناعي
وحقوق الطفل:
نحو بيئة
رقمية
أخلاقية
وآمنة
أيوب
حمدي - جامعة
جندوبة -
تونس
الذكاء
الاصطناعي
ودوره في
تحسين
العملية التعليمية
بيان
كمال الدين -
جامعة القديس
يوسف
قياس
أهمية تقنية
الذكاء
الاصطناعي
وتحديات
تطبيقها في
العملية
التعليمية:
دراسة ميدانية
على عينة من
طلبة
الماجستير في
جامعة المدينة
في لبنان
عدنان
يعقوب - الجامعة
الإسلامية في
لبنان
تأثير
الذكاء
الإصطناعي من
خلال تطبيق
شات جبتي في
مهارة
التعبير
الكتابي لدى
تلامذة الصف
الثاني
ثانوي، دراسة
حالة في مدرسة
رسمية
ضياء
عواد - الجامعة
اللبنانية
ضوابط
وأخلاقيات
استخدام
الذكاء
الإصطناعي في
مجال التربية
والتعليم
والبحث
العلمي
أمل
أبو غنام -
الجامعة
اللبنانية
العلم
والأثر تعليم
اللغة
العربية على
ضوء الذكاء
الاصطناعي
ليلى
أبو شقرا
طربيه -
الجامعة
اللبنانية
أهمية
استخدام
تطبيقات
الذكاء
الاصطناعي في
تعليم مادة
الجغرافيا
درجة
توظيف
الأساتذة
الجامعيين في
لبنان لتطبيقات
الذكاء
الاصطناعي
الفيصل
الهنداسي،
توفيق حداد،
بولا أبو طايع
- الجامعة
اللبنانية -
سلطنة عُمان
دور توظيف
الذكاء
الاصطناعي في
تعزيز العملية
التعليمية
لدى معلمي
المدارس
ملاك
ترحيني -
الجامعة
اللبنانية
دور
المناهج
التعليمية في
اكساب الطلاب
المهارات
الرقمية
لمواكبة
تطورات
الذكاء الاصطناعي
فيولا
مخزوم، زينب عجمي
- الجامعة
الإسلامية في
لبنان
Unveiling the impact of ChatGPT on mathematical dialogue and engagement: A
thematic case study
آمنة
حجازي -
الجامعة
اللبنانية
ربيكا
ابورجس -
الجامعة
اللبنانية
ميسون
زيدان، إيمان
خليل -
الجامعة
اللبنانية
Acceptance to students' adoption of artificial intelligence in
Lebanese higher education
سحر
حراجلي - الجامعة
اللبنانية
The Necessity of Integrating Artificial Intelligence Literacy
into School Curricula
ندى
الخنسا -
الجامعة
اللبنانية
Exploring secondary cycle school students' ethical and
responsible use of AI in
Lebanon
وفيقة
جباوي -
الجامعة
اللبنانية
اتجاهات
طلاب
الجامعات
والباحثين
التربويين
نحو الذكاء
الاصطناعي
ومدى
استخدامهم له في
البحث
التربوي
ربيعة
إسماعيل،
زينب إسماعيل
- جامعة
القديس يوسف
مدى توافر
متطلبات
توظيف الذكاء
الاصطناعي في
مدارس لبنان
من وجهة نظر
المعلّمين
والمعلّمات
عادل
الجردي،
الفيصل
الهنداسي -
الجامعة اللبنانية-
سلطنة عُمان
أخلاقيات
استخدام
الذكاء
الاصطناعي في
حقل التربية
والتعليم
محمد
السيلاوي -
الجامعة
الاسلامية في
العراق